سجل الزوّار
» نص خطبة: تفاوت الناس في سيرهم العرفي إلى الله (2)  » تفاوت الناس في سيرهم المعرفي إلى الله (2)  » نص كلمة: الامام الصادق عليه السلام يؤصل ويرسي قواعد الدين  » نص خطبة: تفاوت الناس في سيرهم المعرفي إلى الله (1)  » تفاوت الناس في سيرهم المعرفي إلى الله (1)  » نص كلمة: وقفة قصيرة مع مناسبات الأطهار عليهم السلام  » سماحته بالمطيرفي: وقفة قصيرة مع مناسبات الأطهار عليهم السلام  » نص خطبة: الدمج بين مدرستي المعقول والمنقول  » الدمج بين مدرستي المعقول والمنقول  » نص خطبة: فاطمة الزهراء عليها السلام رائدة الإصلاح في الأمة  

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 21/02/2015م
استكمالاً لما بدأه سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله الأسبوع المنصرم حول العرفان واصل سماحته حديثه حول مراتب السير في العرفان للوصول للحقيقة.

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 14/02/2015م
سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان في خطبته لأمس الجمعة تحدث عن تفاوت الناس في سيرهم المعرفي إلى الله, الناس في سيرهم المعرفي متفاوتون, فمنهم من ينشد الحقيقة فيصل، ومنهم رغم عنوة المحاولة تتخبط به الدروب فلا يصل، ومنهم من لا ينشد عرفانا ولا حقيقة ولا يأبه بالوصول، وطائفة أخيرة صح أن يقال عنها "همج رعاع".

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 10/02/2015م
استكمل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله حديثه الذي بدأه عن مدرستي العقل والنقل بالحديث عن مدرسة الدمج بين هاتين المدرستين.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 06/02/2015م
تزامنت خطبة يوم الجمعة مع الذكرى الأولى لوفاة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام، لذا خصص سماحة العلامة محمد رضا السلمان حفظه الله خطبته للحديث حول الدور الرائد الذي قامت عليها السلام في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مرحلة شكلت انعطافة خطيرة في المجتمع الإسلامي.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 29/01/2015م
استكمل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله بحثه الذي بدأه في الأسابيع المنصرمة حول أهمية العقل وضرورة تفكير الإنسان بنفسه وعدم تسليم عقله لغيره ليفكر نيابة عنه.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 17/01/2015م
تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله عن حياة الإمام الصادق عليه السلام والظرف الصعب الذي كان يعيشه عليه السلام ويدلك على ذلك صدور أكثر من رواية عن الإمام عليه السلام تدعو إلى استخدام التقية ولو كانت الظروف مهيئة كما ينبغي لما أشار عليه السلام إلى ذلك في أكثر من مورد.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 10/01/2015م
استكمالاً لما تقدم الحديث فيه في الجمع السابقة حول العقل أكد سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله إن للعقل قيمة كبيرة، وإذا ما تعاطت الأمة المستنتجات العقلية ووضعتها في الميزان كما ينبغي، تفتحت أمامها الأبواب إلى الآفاق البعيدة، وإذا ما أرادت أن تتخلى عن هذا الدور، فعليها أن تجهز لنفسها نعشاً مبكراً، ومراسيم تشييع تتناسب مع ذلك

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 02/01/2015م
استكمل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله بحثه الذي بدأه الأسبوع المنصرم منطلقاً من حيث توقف فراح يتكلم عن العقل كقيمة سماوية أودعت لدى أبناء البشر، والعلم هو صنيعة العقل، وهو مساعد وليس شافع.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 28/12/2014م
خصص سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله الجمعة الأولى من شهر ربيع الأول، الشهر الذي أضاءته أنوار النبوة والإمامة، لأنه ضم ميلاد النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وميلاد حفيده الإمام الصادق عليه السلام، للحديث عن محطات تاريخية كان لها أثرها الكبير في تاريخ الرسالة.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 21/12/2014م
افتتح سماحة السيد ناصر الياسين خطبته ليوم الجمعة بالتأكيد على الإصغاء بأذن واعية لأحاديث أهل البيت عليهم السلام والروايات الصحيحة المنقولة عنهم عليهم السلام إذ أنها كلمات يستضاء بها وتعين على تخطي المحن والبلاء التي نمر بها.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 14/12/2014م
تحدث سماحة السيد ناصر الياسين في خطبته يوم الجمعة عن أربعينية الإمام الحسين عليه السلام تلك الملحمة التي خلدت ثورة الإمام عليه السلام على مر الزمان.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 08/12/2014م
خصص سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله خطبته يوم الجمعة بجامع الإمام الحسين عليه السلام بالمبرز للحديث حول العلم وما تحمله هذه الكلمة من معاني وما تضيفه لحاملها من خصوصية ومنزلة لا يحظى بها غيره.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 30/11/2014م
خصص سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله خطبته للحديث حول ذكرى شهادة الإمام المسموم المهضوم الإمام الحسن بن علي عليه السلام هذا الإمام العظيم الذي يجسد أرقى درجات الحكمة وسط أمة مضطربة كموج البحر.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 22/11/2014م
في خطبة الجمعة وتحت إشراقات الإمام زين العابدين تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله عن بعض الأبعاد الهامة في شخصية الإمام عليه السلام حيث الامتداد الطبيعي لأنوار الإمامة الحقة على وجه الأرض.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 16/11/2014م
في خطبة سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله تطرق سماحته إلى الواقع الذي تعيشه الأمة من فتن وابتلاءات ما هي إلا تمهيد لقيام دولة العدالة الكبرى على يدي الخلف الباقي من آل محمد عجل الله فرجه الشريف.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 08/11/2014م
في أجواء لا زالت تظلها ذكرى عاشوراء الكبرى بكل تجلياتها,وحيث كانت الأحساء تستعد لتشييع جثامين شهدائهاالأبرار الذين وقعوا ضحية الإجرام الإرهابي وهم يؤدون شعائر العزاء الحسيني.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 01/11/2014م
أم سماحة السيد ناصر الياسين جموع المصلين في جامع الإمام الحسين عليه السلام وقد تحدث سماحته عن الأيام العاشورائية كونها الطريقة المثلى لإبراز المحبة والارتباط بسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 25/10/2014م
ضمن حدود مناسبة شهر الصبر والشهادة ركز سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله حديثه حول معطيات الحركة الكبرى للإمام الحسين عليه السلام.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 18/10/2014م
في أخر جمعة من العام الهجري 1435هـ وفي ظلال المناسبات العلوية في شهر ذي الحجة من زواج النور بالنور إلى ذكرى الغدير مروراً بالمؤاخاة والتصدق بالخاتم والمباهلة والمبيت في فراش النبي وتبليغ سورة براءة ركز سماحة العلامة السيد محمدرضا السلمان حفظه الله حديثه على حادثة المؤاخاة.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 14/10/2014م
استكمل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله بحثه الذي بدأه في الأسابيع المنصرمة حول أهمية إعادة دراسة التاريخ بعد أن هنأ جموع المصلين بذكرى تتويج مولى المتقين ويعسوب الدين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام.



برمجة وتصميم مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات