سجل الزوّار
» نص كلمة: التركيز على بيان معطيات مدرسة الامام الصادق (ع)  » نص كلمة: دور العلماء في الامة  » نص كلمة: سماحته يشارك في ملتقى الصم الأخوي للنساء في ذكرى المولدين الشريفين  » سماحته يفتتح مسجد الإمام الرضا بالبطالية  » سماحته يشارك قرية المنيزلة احتفالها بالمولدين السعيدين  » سماحته في خميسية الحاج حسن الحبابي لإحياء المولد النبوي  » نص كلمة بعنوان:عوامل التلاعب بالسنة المطهرة  » نص كلمة بعنوان:أبعاد الرسالة المحمدية  » استخدام التقية يحفظ وحدة الأمة  » سماحته بالشهارين يتحدث عن الإمام الصادق في ذكرى المولدين الأنورين  

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 17/01/2015م
تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله عن حياة الإمام الصادق عليه السلام والظرف الصعب الذي كان يعيشه عليه السلام ويدلك على ذلك صدور أكثر من رواية عن الإمام عليه السلام تدعو إلى استخدام التقية ولو كانت الظروف مهيئة كما ينبغي لما أشار عليه السلام إلى ذلك في أكثر من مورد.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 10/01/2015م
استكمالاً لما تقدم الحديث فيه في الجمع السابقة حول العقل أكد سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله إن للعقل قيمة كبيرة، وإذا ما تعاطت الأمة المستنتجات العقلية ووضعتها في الميزان كما ينبغي، تفتحت أمامها الأبواب إلى الآفاق البعيدة، وإذا ما أرادت أن تتخلى عن هذا الدور، فعليها أن تجهز لنفسها نعشاً مبكراً، ومراسيم تشييع تتناسب مع ذلك

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 02/01/2015م
استكمل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله بحثه الذي بدأه الأسبوع المنصرم منطلقاً من حيث توقف فراح يتكلم عن العقل كقيمة سماوية أودعت لدى أبناء البشر، والعلم هو صنيعة العقل، وهو مساعد وليس شافع.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 28/12/2014م
خصص سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله الجمعة الأولى من شهر ربيع الأول، الشهر الذي أضاءته أنوار النبوة والإمامة، لأنه ضم ميلاد النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وميلاد حفيده الإمام الصادق عليه السلام، للحديث عن محطات تاريخية كان لها أثرها الكبير في تاريخ الرسالة.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 21/12/2014م
افتتح سماحة السيد ناصر الياسين خطبته ليوم الجمعة بالتأكيد على الإصغاء بأذن واعية لأحاديث أهل البيت عليهم السلام والروايات الصحيحة المنقولة عنهم عليهم السلام إذ أنها كلمات يستضاء بها وتعين على تخطي المحن والبلاء التي نمر بها.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 14/12/2014م
تحدث سماحة السيد ناصر الياسين في خطبته يوم الجمعة عن أربعينية الإمام الحسين عليه السلام تلك الملحمة التي خلدت ثورة الإمام عليه السلام على مر الزمان.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 08/12/2014م
خصص سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله خطبته يوم الجمعة بجامع الإمام الحسين عليه السلام بالمبرز للحديث حول العلم وما تحمله هذه الكلمة من معاني وما تضيفه لحاملها من خصوصية ومنزلة لا يحظى بها غيره.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 30/11/2014م
خصص سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله خطبته للحديث حول ذكرى شهادة الإمام المسموم المهضوم الإمام الحسن بن علي عليه السلام هذا الإمام العظيم الذي يجسد أرقى درجات الحكمة وسط أمة مضطربة كموج البحر.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 22/11/2014م
في خطبة الجمعة وتحت إشراقات الإمام زين العابدين تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله عن بعض الأبعاد الهامة في شخصية الإمام عليه السلام حيث الامتداد الطبيعي لأنوار الإمامة الحقة على وجه الأرض.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 16/11/2014م
في خطبة سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله تطرق سماحته إلى الواقع الذي تعيشه الأمة من فتن وابتلاءات ما هي إلا تمهيد لقيام دولة العدالة الكبرى على يدي الخلف الباقي من آل محمد عجل الله فرجه الشريف.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 08/11/2014م
في أجواء لا زالت تظلها ذكرى عاشوراء الكبرى بكل تجلياتها,وحيث كانت الأحساء تستعد لتشييع جثامين شهدائهاالأبرار الذين وقعوا ضحية الإجرام الإرهابي وهم يؤدون شعائر العزاء الحسيني.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 01/11/2014م
أم سماحة السيد ناصر الياسين جموع المصلين في جامع الإمام الحسين عليه السلام وقد تحدث سماحته عن الأيام العاشورائية كونها الطريقة المثلى لإبراز المحبة والارتباط بسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 25/10/2014م
ضمن حدود مناسبة شهر الصبر والشهادة ركز سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله حديثه حول معطيات الحركة الكبرى للإمام الحسين عليه السلام.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 18/10/2014م
في أخر جمعة من العام الهجري 1435هـ وفي ظلال المناسبات العلوية في شهر ذي الحجة من زواج النور بالنور إلى ذكرى الغدير مروراً بالمؤاخاة والتصدق بالخاتم والمباهلة والمبيت في فراش النبي وتبليغ سورة براءة ركز سماحة العلامة السيد محمدرضا السلمان حفظه الله حديثه على حادثة المؤاخاة.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 14/10/2014م
استكمل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله بحثه الذي بدأه في الأسابيع المنصرمة حول أهمية إعادة دراسة التاريخ بعد أن هنأ جموع المصلين بذكرى تتويج مولى المتقين ويعسوب الدين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 03/10/2014م
أسس سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله في خطبة الجمعة الثامن من ذي الحجة بعدة عناصر هامة رغبة منه في ربط المناسبة العظيمة لشهادة الإمام الباقر عليه السلام وما كان فيه من بحث حول المادة دراسة التاريخ والذي كان محور بحثه طيلة الأسابيع الماضية.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 27/09/2014م
أم سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله جموع المصلين الذين توافدوا على جامع الإمام الحسين عليه السلام بالمبرز ليقف فيهم خطيباً بين صلاتي الظهرين متخذاً من ذكرى شهادة الإمام الجواد عليه السلام منطلقاً لخطبته.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 20/09/2014م
في خطبة الجمعة تطرق سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله للأسباب التي تدعونا لإعادة دراسة التاريخ موضحاً أن السبب يعود إلى توظيف التاريخ للغاية السامية فيما نعيشه وفيما نترقبه, وكذلك لدفع الدخيل المشوه من النص.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 14/09/2014م
استثمر سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله جمعة الخير التي أعقبت مولد الإمام الرضا عليه السلام في بيان نقطة هامة ركز عليها الإمام وحث على تفعيلها في أوساط المجتمعات ألا وهي الحوار البناء بين الأديان المختلفة.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 08/09/2014م
اكمل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله بحثه الذي بدأه حول العقل وأهميته وتعريفه لدى علماء اللغة، مورداً بعض تعاريفه الفلسفية.



برمجة وتصميم مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات