سجل الزوّار
» نص خطبة: استنطاق معاني القرآن السبيل لسعادة الإنسان (3)  » نص كلمة سماحته بالشهارين: مراعاة لقمة الحلال السبيل الأول لتحصيل الولاء لأهل البيت  » نص كلمة سماحته بالحليلة: علماء الأمة حصونها المنيعة  » وفاة أم البنين زوج أمير المؤمنين عليه السلام  » استنطاق معاني القرآن السبيل لسعادة الإنسان (3)  » نص خطبة: استنطاق معاني القرآن السبيل لسعادة الإنسان (2)  » نص خطبة: استنطاق معاني القرآن السبيل لسعادة الإنسان (1)  » سماحته يشارك في مهرجان الطفل الثالث بقرية الساباط  » سماحته بالشهارين: مراعاة لقمة الحلال السبيل الأول لتحصيل الولاء لأهل البيت  » سماحة العلامة السيد أبوعدنان في زيارة لمهرجان ريف الأحساء  

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 13/04/2014م
في خطبته ليوم الجمعة بجامع الإمام الحسين عليه السلام بالمبرز أتم سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله موضوع خطبته الذي بدأه في الأسبوعين المنصرمين والذي يتحدث عن الوسائل التعليمية والتربوية التي ينتهجها القرآن الكريم, والمعوقات التي تحول دون الاستفادة من القرآن ونهجه.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 05/04/2014م
في الجمعة الثانية على التوالي تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله عن الوسائل التعليمية التي نهجها القرآن كوسيلة للتقرب إلى الله, مستكملاً بحثه الذي بدأه الأسبوع الماضي.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 30/03/2014م
في خطبته يوم الجمعة تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله عن أهل بيت العصمة عليهم السلام والقرآن الكريم كونهما وسيلتان تقربان من الله عزوجل.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 21/03/2014م
في خطبة بليغة لسماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله, خطبةٌ ينتظرها المصلون الذين يأمون جامع الإمام الحسين عليه السلام كل أسبوع.

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 10/03/2014م
هنأ سماحة العلامة سيد محمد رضا السلمان حفظه الله جماعة المصلين لتزامن الجمعة مع ذكرى ميلادها "زينة النساء" زينب سلام الله عليها الممدوحة حتى في المعنى الذي يندرج عليه اسمها، انتجبها الله كامرأة نخبوية مصطفاة لتتمثل في ظهيرة يوم واحد دور أمها وتتكلم بلسان أبيها وتحامي عن شريعة جدها وتتم نهضة أشقائها، نور تسلسلت من نور امرأة تعقم النساء عن أن ينجبن مثلها، "العالمة غير المعلمة والفهمة غير المفهمة" بحسب نعت المعصوم

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 02/03/2014م
تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله في الجمعة الأخيرة من شهر ربيع ثاني عن الإرهاب والخوارج كونهما وجهان لعملة واحدة

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 22/02/2014م
" إن للقلوب إقبالا وإدبارا ونشاطا وفتورا، فإذا أقبلت بصّرت وفهّمت وإذا أدبرت كلّت وملّت، فخذوها عند إقبالها ونشاطها واتركوها عند إدبارها وفتورها" تلك وصية الإمام الرضا ذكّر بها سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان" في مستهل خطبته ليوم الجمعة؛ يحض بها المجتمع، والشباب على وجه أخص.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 16/02/2014م
في الجمعة الثانية من شهر ربيع الثاني تطرق سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله إلى موضوع غاية في الأهمية ألا وهو الخطاب الديني بين التواصل والقطيعة.

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 09/02/2014م
عرّج سماحة العلامة سيد محمد رضا السلمان حفظه الله في خطبته ليوم الجمعة على أصناف الابتلاءات التي تغربل حياة البشر، على أن هذا الابتلاء مدرسة العظماء وضريبة الأولياء مشيرا بذلك إلى حادثة يقول فيها أحدهم للإمام علي أنا من شيعتك. فيوصيه أمير المؤمنين بأن يتخذ البلاء رداءً ، وصنفها إلى ثلاثة أنواع مضيفا أن البلاء قد يكون من الله سبحانه ويكون منه ابتداءً، لكنه في حالات أُخر يكون من الإنسان نفسه، مترتبا على ما كسبت يداه من الآثام وما انغمس هواه في المعاصي، فبذا هو عرضة لبلاء نفسه.

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 01/02/2014م
"أفضل أعمال أمتي انتظار الفرج" هي رواية تصدرت ألف ومائتي حديثا نبويا شريفا تؤكد حقيقة ثابتة أرسى دعائمها الأنبياء والرسل، هو أنشودة تدغدغ أحلام البشر ذلك المهدي.. والناس منها على شفى قرب وبعد كل بحسبه حتى المسيحية واليهودية و الأديان قاطبة وحتى المسحوقة منها يترقبون وفادة رجل يسود الأرض ومن عليها، وتعود به الأشياء إلى نصابها

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 26/01/2014م
تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله في خطبته عن موضوع غاية في الأهمية ويمثل ضرورة ملحة في وقتنا الحاضر ألا وهو الحوار الهادف المبني على أسس سليمة.

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 18/01/2014م
في الجمعة التي سبقت ميلاد سيد الخلق، أبدى سماحة السيد ناصر الياسين حيرةً في الوقوف على عظمة رجلٍ أحدث انقلاباً في أمة كانت على شفا حفرة من النار مذقة الشارب ونهزة الطامع وقبسة العجلان وموطئ الأقدام تخاف أن يتخطفها الناس من حولها.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 11/01/2014م
في يوم ذكرى استشهاد الإمام العسكري عليه السلام خصص سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله حديثه يوم الجمعة نحو سيرة الإمام عليه السلام.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 06/01/2014م
قال تعالى:{هُوَ الّذِي بَعَثَ فِي الأمّيّينَ رَسُولاً مّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكّيهِمْ وَيُعَلّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلاَلٍ مّبِينٍ }, في ظلال وفاة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبعد تطرق حول معطيات الرسالة, استعرض سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله طرفاً من جوانب الحديث السابق حول مدرسة الوضع والدس في المرويات الحديثية.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 28/12/2013م
خصص سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله خطبته يوم الجمعة بجامع الإمام الحسين عليه السلام بالمبرز للحديث عن شخصية يغفل عنها الكثير, شخصية هي أم النبوة وأم الإمامة فاطمة بنت أسد الهاشمية.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 21/12/2013م
في خطبته يوم الجمعة 16/2/1435هـ وفي مناسبة لا يُسلط عليها الضوء كما ينبغي تطرق سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله إلى سيرة الرمز الكبير والشهيد المظلوم محمدابن أبي بكر رضوان الله عليه.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 01/12/2013م
في الجمعة الأخيرة من شهر محرم الحرام تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله عن الإمام زين العابدين عليه السلام ودوره الذي قام به بعد استشهاد والده الإمام الحسين عليه السلام.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 23/11/2013م
سماحة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله ومن خلال خطبته يوم الجمعة أسس لبحث حول الطف الواقعة الكبرى من خلال فلسفة التاريخ مستفتحاً بالآية الشريفة(والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين)

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 17/11/2013م
تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله في خطبته عن مدرسة الطف والدروس المستقاة منها مبيناً أهمية القضية الحسينية والحركة الإصلاحية للإمام الحسين عليه السلام.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 10/11/2013م
في الجمعة الأولى من شهر محرم الحرام تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله عن حركة الإصلاح للإمام الحسين عليه السلام: ( ما خرجت أشراً ولا بطراً ولا ظالماً ولا مفسداً إنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي )



برمجة وتصميم مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات