سجل الزوّار
» قصيدة بعنوان: ويبقى العنود  » نص خطبة: الإمام الحسين صوت حق يتردد على مر الزمان  » الإمام الحسين صوت حق يتردد على مر الزمان  » قصيدة بعنوان: لغة المصاب  » نص خطبة: التفقه في الدين من أهم ما دعا إليه الإمام الكاظم عليه السلام  » قصيدة بعنوان: شهداء القديح  » كلمة سماحته في حادثة الغدر بالقديح  » قصيدة بعنوان: إشراق العارفين  » قصيدة بعنوان: قمر الهاشميين  » قصيدة بعنوان: مولد السبط الشهيد  

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 24/05/2015م
قصيدة نونية كانت مستهل خطبة سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان قال في مطلعها: وارتوت شمس الضحى من نوره في مساء العشق مسرى الفاتحين أعقبها برواية للإمام الحسين عليه السلام يقول فيها ( أيها الناس تنافسوا في المكارم وسارعوا إلى المغانم)

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 17/05/2015م
تتصادف الجمعة الرجبية الأخيرة من كل عام ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام ما يجعلها سببا في استذكار شذرات من سيرته النيرة ومنها أن استفتح سماحة العلامة سيد محمد رضا السلمان خطبته بدعوة من الإمام تحمل طابع الإلزام في التفقه في الدين

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 11/05/2015م
اعتاد أئمة المساجد أن يستهلوا الجمعة الأخيرة من رجب الأصب بالآية الكريمة (إن الله يأمر بالعدل والاحسان وايتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون)

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 02/05/2015م
في الجمعة الثانية من شهر رجب الأصب الشهر الذي يمثل الميقات لشهر رمضان تحدث سماحة السيد ناصر الياسين عن شروط قبول الأعمال بعد موافقتها للكيفية المطلوبة والواردة عن نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 25/04/2015م
في أول جمعة من شهر رجب الأصب تحدث سماحة السيد ناصر الياسين حفظه الله عن الرحمات التي تُصب في هذا الشهر متسائلاً عن ماهية استعدادات المؤمنين التي من المفترض وأن تتناسب مع فضل هذا الشهر.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 18/04/2015م
افتتح سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله خطبته يوم الجمعة حول الدور البارز التي كانت تحتله صلاة الجمعة و ما لها من انعكاس في تقدم الأمة واجتماعها وترابطها وكيف أصبح الحال بعد تخلف الأمة عن هذه الشعيرة ولو في بعض المربعات الإسلامية.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 12/04/2015م
استهل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان خطبته ليوم الجمعة بالتهنئة بذكرى ميلاد البتول الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 05/04/2015م
بدأ سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله خطبته بتعزية المؤمنين في ذكرى وفاة السيدة الجليلة أم البنين زوج أمير المؤمنين عليه السلام وأم الأبطال الأربعة الذين فدوا الإمام الحسين عليه السلام بأرواحهم.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 31/03/2015م
خصص سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله خطبته يوم الجمعة للحديث حول الفرق بين كلمتين متشابهتين في اللفظ مختلفتين في المعنى وهما الاختلاف والخلاف.

جامع الإمام الحسين عليه السلام بالمبرز - 20/03/2015م
أم سماحة السيد ناصر الياسين جموع المصلين في جامع الإمام الحسين عليه السلام وقد تحدث سماحته عن ثقافة اسلامية وهي التحقق من الخبر واستهل حديثه بالاية الكريمة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 14/03/2015م
الصنيع إلى أبناء رسول الله ليس كالصنيع إلى سواهم فجدهم هو المكافئ والمجازي، بالاستناد إلى رواية الزهراء عن أبيها صلى الله عليه وآله وسلم (أيما رجل صنع إلى رجل من ولدي ثم لم يكافئه عليها فأنا المكافئ عليها)

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 08/03/2015م
استهل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان - حفظه الله – حديث الجمعة بـ "دمعة مشفرة" قصيدة نظمها في الزهراء ،وأردف يتحدث عن نخبوية فاطمة التي سادت نساء عالمها وعالم ما قبلها وما بعدها، اصطفاها الذي خلقها فأنشأها حورية من تفاح الجنة

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 28/02/2015م
افتتح سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله خطبة الجمعة 8/5/1436هـ بقول الإمام زين العابدين عليه السلام في حق عمته الحوراء زينب عليها السلام (عمتي زينب عالمة غير معلمة) أعقبه بقصيدة من نظمه في حقهاعليها السلام.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 21/02/2015م
استكمالاً لما بدأه سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله الأسبوع المنصرم حول العرفان واصل سماحته حديثه حول مراتب السير في العرفان للوصول للحقيقة.

جامع الإمام الحسين /وفاء السعد - 14/02/2015م
سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان في خطبته لأمس الجمعة تحدث عن تفاوت الناس في سيرهم المعرفي إلى الله, الناس في سيرهم المعرفي متفاوتون, فمنهم من ينشد الحقيقة فيصل، ومنهم رغم عنوة المحاولة تتخبط به الدروب فلا يصل، ومنهم من لا ينشد عرفانا ولا حقيقة ولا يأبه بالوصول، وطائفة أخيرة صح أن يقال عنها "همج رعاع".

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 10/02/2015م
استكمل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله حديثه الذي بدأه عن مدرستي العقل والنقل بالحديث عن مدرسة الدمج بين هاتين المدرستين.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 06/02/2015م
تزامنت خطبة يوم الجمعة مع الذكرى الأولى لوفاة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام، لذا خصص سماحة العلامة محمد رضا السلمان حفظه الله خطبته للحديث حول الدور الرائد الذي قامت عليها السلام في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مرحلة شكلت انعطافة خطيرة في المجتمع الإسلامي.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 29/01/2015م
استكمل سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله بحثه الذي بدأه في الأسابيع المنصرمة حول أهمية العقل وضرورة تفكير الإنسان بنفسه وعدم تسليم عقله لغيره ليفكر نيابة عنه.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 17/01/2015م
تحدث سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله عن حياة الإمام الصادق عليه السلام والظرف الصعب الذي كان يعيشه عليه السلام ويدلك على ذلك صدور أكثر من رواية عن الإمام عليه السلام تدعو إلى استخدام التقية ولو كانت الظروف مهيئة كما ينبغي لما أشار عليه السلام إلى ذلك في أكثر من مورد.

إدارة جامع الإمام الحسين (ع) - 10/01/2015م
استكمالاً لما تقدم الحديث فيه في الجمع السابقة حول العقل أكد سماحة العلامة السيد محمد رضا السلمان حفظه الله إن للعقل قيمة كبيرة، وإذا ما تعاطت الأمة المستنتجات العقلية ووضعتها في الميزان كما ينبغي، تفتحت أمامها الأبواب إلى الآفاق البعيدة، وإذا ما أرادت أن تتخلى عن هذا الدور، فعليها أن تجهز لنفسها نعشاً مبكراً، ومراسيم تشييع تتناسب مع ذلك



برمجة وتصميم مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات